كيف يتم تحديد الاحتياجات التدريبية في المؤسسات والشركات؟

كيف يتم تحديد الاحتياجات التدريبية في المؤسسات والشركات؟

تحتاج المؤسسات والشركات الراغبة في تدريب عمالها وموظفيها الى تحليل جيد للاحتياجات التدريبية لموظفيها، حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح واختيار اشكال التدريب المناسبة وتوقيتاتها والأهداف التدريبية المطلوب تحقيقها من كل برنامج تدريبي تنفذه الشركة لعمالها وموظفيها، فهي تحتاج إلى:

– تحديد جميع أنشطة المؤسسة أو الشركة وما تحتاجه من عاملين وموظفين لتحقيق أهدافها.

– تحديد كافة المناصب والوظائف من حيث طبيعة عملها، وظروف أدائها، ومتطلباتها من قدرات بشرية.

– تحديد العاملين الموجودين وإدراج من هم بحاجة للبرامج التدريبية، والتي تتضح من خلال مؤهلاتهم الدراسية، قدراتهم، دوافعهم، اتجاهاتهم، والتزامهم.

– تحديد الجوانب التي يتطلب التركيز على تدريب العاملين عليها من أجل تطوير مهاراتهم الوظيفية لتحقيق الأهداف المنشودة للمؤسسة.

– الاستماع لرؤية العاملين بشأن ما يحتاجون إليه من تدريبات، والحرص على عمل تقارير لتقييم القصور والعجز لدى العاملين بصفة دورية مستمرة.

– تحديد التطورات المترتبة كنتيجة للبرامج التدريبية للعاملين، من خلال التقارير التي تعمل على تقييم ما توصلوا إليه، ويتم كل ذلك للعمل على اكتمال سد الثغرات والحاجات التدريبية بالمؤسسة.

طلب برنامج تدريبي لتحسين الأداء المهني للعمال والموظفين:

لكي يصبح التدريب المهني عملية فعالة تنعكس بالإيجابية على نتائج المؤسسة والعاملين بها؛ يجب التعاقد على برامج تدريبية تتناسب مع الاحتياجات الحقيقية للمؤسسة، وذلك من خلال تحديد ودراسة تلك الاحتياجات من قبل فريق من المدربين الخبراء وبالتعاون مع الإدارة والمسؤولين في المؤسسة.

– تقترح مؤسسة التكوين المتواصل والتكنولوجيا EFC Algérie برامج تعاقدية فعالة وتنفذها حسب متطلبات المؤسسة المتعاقدة، تغطي مدى واسع من المجالات المهنية سواء كانت إدارية، تجارية، صناعية إنتاجية، أو خدمية.

– تعمل مؤسسة التكوين المتواصل والتكنولوجيا EFC Algérie وفقا لشروط الجودة والمعايير العالمية والتنافسية؛ بناءً على نتائج التغذية الراجعة الخاصة بمراقبة ومراجعة مستويات الأداء والإنجاز، وتخطيط البرامج التدريبية في لقاءات دورية أو شبه دورية مع ممثلين المؤسسات المتعاقد معها.

– تعمل مؤسسة التكوين المتواصل والتكنولوجيا EFC Algérie مع مسئولي التكوين والتدريب ومديري الموارد البشرية في المؤسسات والشركات لرصد الاحتياجات الفعلية والمستقبلية وجدولتها وتضمينها في الخطة التدريبية السنوية للمؤسسة، كما تقوم ايضا بقياس اثر التدريب وعمل الاختبارات البعدية التي تساعد المؤسسة في تقييم العائد على التدريب.

– تحرص مؤسسة التكوين المتواصل والتكنولوجيا EFC Algérie أشد الحرص خلال تنفيذ برامجها التعاقدية على تحسين الروح المعنوية للعاملين وتدعيم الثقة والتبعية والولاء من جانب العاملين للمؤسسة المستخدمة.

– كما تراعي مؤسسة التكوين المتواصل والتكنولوجيا EFC Algérie عند تنفيذها للبرامج التدريبية الخصوصية التنظيمية لكل مؤسسة وطبيعة العاملين وخلفياتهم الثقافية والاجتماعية والنفسية.

ندعوك لملئ النموذج التالي وسيقوم احد موظفينا بالتواصل معك ومساعدتك خطوة بخطوة لتحقيق الاهداف التدريبية التي تسعى إليها لمؤسستك.

لم يتم العثور على الحقول.
لم يتم العثور على الحقول.